منتدي قبيله ال أبا الضباع

ال صالح بن مرعي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصه العم معيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انثى الورد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 19/03/2016

مُساهمةموضوع: قصه العم معيض   الأربعاء مارس 23, 2016 8:16 am

قصه العم معيض


العم معيض
أصبح السعودي (العم معيض) يوم الاثنين 21مِن شهر مارس الجاري مِن مشاهير السوشيال ميديا بسبب مقطع فيدو أطلق عليه جلد العم معيض، والذي انتشر بشكل واسع وكبير على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع التغريدات المصغرة تويتر، حيث قام رواد هذا الموقع بتدشين هاشتاق يحمل اسم #العم_معيض و #جلد_العم_معيض وكلاهما كانا من الوسوم الأكثر تداولاً في السعودية والتي احتلت المركز الأول، و تنوعت التعليقات عليه (الفيديو) مابين الجدية والساخرة بطريقة فكاهية، وقد أدى هذا الفيديو الذي لا يتعدى الدقيقتان إلى تعليق وربما تدخل من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان! .
قصة مقطع الفيديو
أظهر مقطع الفيديو هذا جزءاً مِن القسوة والطرافة في آنٍ واحد فقد ظهر فيه مجموعة مِن الأطفال قاموا وهم يضحكون، ويمرحون بتثبيت كاميرا لتوثيق لعبهم لكرة القدم في غرفة مجلس في منزلهم، إلا أنه وقبل أن يبدأو باللعب دخل عليهم أحد الأشخاص(وقد عُرف بعد ذلك بإسم العم معيض) وقام بضربهم بعصا(سوط)، ليتعالى صراخ البعض، وبكاء البعض الآخر، وكان ذلك بدون علمه بوجود الكاميرا التي ثبتها الأطفال.
ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي
لاقت تِلك الحادثة تفاعل كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتعليقات مُتباينة فمنها الناقد لها، ومنها الفكاهي الساخر مِنها حيث أشار البعض أن هذا الأسلوب مِن الأساليب القديمة في العِقاب كان يلجأ إليه الأهل في ماضٍ ولىًّ ولا يجب أن تستمر تِلك الأفعال في هذا زمننا هذا، أما البعض الأخر فد أكد أن مُعظم الأشخاص قد تعرضوا في صغرهم لمثل هذا النوع مِن العِقاب. وهُناك من يرى أن تصرف عم معيض غير مقبول مع هؤلاء الأطفال، وبِه تعنيف له، ورأى آخرون أنهم يستحقون العقوبة بسبب لعبهم داخل الغرفة، واعتبر العدد الأكبر ما حدث داخل هذا الفيديو مِن الطرائف التي تستوجب الضحك فقط. كما قال مغردون آخرون أن العم معيض لم يكمن يعلم أنه وبسبب فيديو يظهر تصرف عائلي خاص داخل منزله سيكون مِن مشاهير المملكة، وهذا لم يمنع آخرون مِن قولهم أنه مِن الممكن أن تنهال عليه عروضاً مِن شركات إعلانية. وقد تفاعل على موقع تويتر ما يزيد عن 150 ألف مُغرد مع وسم #جلد_العم_معيض.
ردود فعل بعض المشاهير



كما لم يفت بعض المشاهير التعليق على هذا الفيديو فقد غرد الإعلامي السعودي تركي العجمة عبر هاشتاج #جلد_العم_معيض بقوله:” رغم رفضي التاام جدا لهذا التصرف إلا أنني اعترف أنه على أيامنا كانت تلك اللسعات مجرد عملية احماء وتسخين للمعركة اللي بعدها”
أما إبراهيم التميمي وهو شاب مُهتم بالفكر الإسلامي، ونقد الإلحاد، ونشر الإيجابية وله مؤلفين، فقد بدى رأيه جاداً ورافضاً لذلك الأسلوب مِن التربية بقوله:” مهما بررنا #جلد_العم_معيض الجلد بهالشكل ما يولد إلا شخصية مهزوزة وخوافة ! الطفل اذا تعود على هالشيء بيصير طبيعي عنده ويتعود ويتربى ع الإهانة”..
أما الفنان السعودي فايز المالكي فقد تناول الموضوع بشكل فكاهي في تغريدتين منفصلتين حيث قال في الأولى:” اول مره ما اشوف احد كتب عنف اسري وحقوق إنسان وهذا يدل إن معيض بكل بيت، اسم معيض بالحالة يدل على تراث الماضي وأصالة الحاضر”. ثم أتبعها بتغريدة أخرى قال فيها:” رحم الله والديك يامعيض ذكرتنا في والدينا ودعينا لهم بالرحمة”.
أما الكاتب الصحفي عبدالوهاب الوهيب فقط أرفق تغريدته بصورة للعم معيض كُتب عليها:”كان بإمكاني جلد كل مبزرة اليوتيوب، ولكن تركت لكم بعضهم لتعلموا لماذا كُنت أجلدهم” وجاءت التغريدة مؤيدة لفعل العم معيض حيث قال فيها:” لازالت الدنيا بخير ما دام أمثال معيض موجودين بيننا بعض المراهقين يحتاجونه أكثر من غيره لتربيتهم”، هذا وقد غرد أيضاً عبر هذا الهاشتاق عبد الله الهضيبي مراسل ميداني رياضي لقنوات mbcprosports حيث تندر بقول أن جلد العم معيض أصبح هدفاً للمسلسلات وبرامج اليوتيوب والبرامج الحوارية والإذاعية وجوهر قصائد ومشروع مقال وكاركاتير وجاري تحضير شيلة جديدة. أما حمود الفايز مقدم برامج، ومذيع رئيسي لأخبار الـmbc فقد تحدث هو الآخر عن الموقف بطرافة حيث قال عبر تغريدة له:” لا أنكر أن المداهمة تروع القلب، ولكن بالمقابل العم معيض عنده تكتيك متقن: دخول مفاجئ، تحديد الهدف، تصريحات نارية بهدوء” وقد اختتمها بضحكة.
جمعية حقوق الإنسان تبدأ في تتبع مقطع الفيديو
في خبر انتشر عبر المواقع الإخبارية جاء في مضمونه أن رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني أكد أن الجمعية بدأت في تتبع مقطع الفيديو حيث أكد القحطاني أنه يتم الآن رصد وتتبع مثل هذه الحالات، مع الحرص على التحقق مِن الحالة فإذا تم التأكد مِن أنها واقعة غير مُتكررة تكتفي الجمعية فقط بالتوعية، أما في حالات أخرى فيتم إنذار الشخص مُرتكب الإيذاء، وحالات أخرى يتم إحالتها للجهات المعنية ليتم محاكمة مرتكب الإيذاء خاصة وإن تكررت الواقعة، أو سببت أضرار.
اشتراك سنة بنادي رياضي لأبطال مقطع الفيديو
مِن الطريف أيضاً أن أبطال هذا المقطع مِن الأطفال لن يتوقف الأمر عند الشهرة بل أيضاً سيربحوا مِن خلف تلك الشهرة بعض الجوائز، فقد أعلنت وعبر حسابها الخاص على موقع تويتر شركة (stc) عن تقديم أشتراك ولمدة سنة في أحد الأندية الرياضية للأطفال للأربعة الذين ظهروا في مقطع الفيديو حيث قالوا في تغريدتهم على حسابهم الرسمي” نقدّم اشتراك سنة في نادي للأربع أولاد اللي ظهروا بفيديو #جلد_العم_معيض على شان يلعبون بالنادي وياخذون راحتهم في اللعب بعيد عن المجلس”


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصه العم معيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي قبيله ال أبا الضباع :: الـمـلـتـقـيــات الـعـامـــــه :: الملتقــى العــــام-
انتقل الى: